المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

ورشة لتفعيل الشراكة بين وزارة التربية وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد

الرئيسية/الاخبار
الأحد, كانون الأول 29, 2019

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم ، ورشة تدريبية لتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بمشاركة مشرفين تربويين لمباحث اللغة العربية والاجتماعيات والتربية الإسلامية من مديريات التربية والتعليم في الميدان .

وجاءت الورشة في اطار الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للنزاهة ومكافحة الفساد، وتنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق بين الجانبين.

وأعلن مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة الدكتور سامي المحاسيس، خلال افتتاح أعمال الورشة في نادي المعلمين/ عمان، عن توجه الوزارة لإطلاق استراتيجية وطنية تربوية بالشراكة مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتفعيل العمل الجاد بين الطرفين بمشاركة جميع المشرفين التربويين في الوزارة وعددهم 781 مشرفا.

وقال: إن الوزارة ستعمل على مأسسة عملها مع الهيئة على مستوى المركز ومديريات التربية والتعليم والمدارس، والتوعية بمفاهيم النزاهة خلال الطابور الصباحي والتعريف بالهيئة ومهامها وعلاقتها مع الوزارة.

واكد الدكتور المحاسيس، أهمية دور الوزارة في تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية المختلفة التي تنفذها بالمدارس والمديريات.

وتضمنت محاور التدريب في الورشة معايير النزاهة، وأبرزها الحاكمية الرشيدة، وسيادة القانون، والشفافية والمساءلة والمحاسبة، والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

Print Friendly, PDF & Email