المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مركز تصحيح

الرئيسية/الاخبار
الأحد, حزيران 16, 2019

عمان

 

   تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني اليوم مركز تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لمبحث الرياضيات الكائن في مدرسة الأندلس الثانوية المختلطة في طبربور .

   وأطمأن الدكتور المعاني خلال الزيارة بحضور مدير إدارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة ورئيس المركز عاصم المومني على الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير العمل في مراكز التصحيح وفق ما هو مخطط له ، موعزاً بتزويدها بالبيئة المناسبة للمعلمين للقيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر .

   وأعرب عن ارتياحه لسير عمليات التصحيح ، مؤكداً أنها أشبه ما تكون بخلية نحل من المعلمين والمعلمات المنكبين على دفاتر إجابات الطلبة وتصحيحها بكل دقة وانتباه ، وإعادة الخطوات للتأكد من دفتر الإجابة بكافة زواياه دون إغفال أي ملاحظة .

   وبين أن كل قاعة احتوت على الإجابة النموذجية التي كتبت على السبورة وكذلك طرق حل الأسئلة المختلفة ، ومنها ما استنبطه الطلبة أنفسهم وقام رؤساء القاعات بالتأكد من صحتها وتعميمها على باقي القاعات ، الأمر الذي يدلل على قدرة الطلبة على ايجاد طرق جديدة للحل .

   واستمع الدكتور المعاني إلى آراء المصححين وملاحظاتهم ومقترحاتهم للارتقاء بعملية التصحيح في المراكز المعتمدة ، معرباً عن شكره وتقديره لما يبذله المصححون ورؤساء مراكز التصحيح وكافة العاملين فيها وبالجهد المتميز الذي يضطلعون به .

  وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير قاعات نموذجية لعمليات التصحيح ، وتحقيق ما أمكن من المطالب المحقة للمعلمين .

Print Friendly, PDF & Email