المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

دورة تدريبية بعنوان " أسس بناء السلوك الإيجابي وتنمية المسؤولية المجتمعية لدى الشباب العربي "

الرئيسية/الاخبار
الأحد, نيسان 14, 2019

    انطلقت اليوم في عمان أعمال الدورة التدريبية تحت عنوان " أسس بناء السلوك الإيجابي وتنمية المسؤولية المجتمعية لدى الشباب العربي " , التي نظمتها اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .

     وتهدف الدورة إلى تعزيز مفهوم السلوك الإيجابي لدى المجتمعات وتنمية روح الإبداع فيها , من خلال تطوير المهارات اللازمة لذلك .

      وأشارت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب إلى الدور الكبير للشباب في بناء المجتمعات وتنميتها , من خلال إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم لتحقيق التنمية المستدامة وأهدافها عن طريق المشاركة الإيجابية الفاعلة في النشاطات الحياتية .

     وأضافت أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى إتاحة المجال  أمام الشباب وتمكينهم للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها المجتمعات , مشيرة إلى أن هذه الدورة تعمل على وضع خارطة شمولية لبناء مجتمع إيجابي محفز على الإنتاج والإبتكار لدى الشباب.

   من جانبها قالت مديرة إدارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتورة حياة القرمازي إن تنمية روح المسؤولية المجتمعية لدى شبابنا العربي تقتضي إيجاد منظومة شبابية أكثر فاعلية تساعد على إشراكهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عام 2030 وتفعيل دورهم في صنع القرار .

   وبينت الدكتورة القرمازي أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تعمل على دعم جميع المبادرات التي تسعى لتحقيق الهدف المنشود من تنميتها المستدامة للشباب, مشيرة إلى ضرورة إيلاء الأطفال مزيدا من الاهتمام والرعاية لكونه شاب الغد ومستقبل الأوطان .

   وثمنت الدكتورة القرمازي الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والمدنية في المملكة الأردنية الهاشمية لدعم الشباب وتحفيزهم على الإبتكار والريادة والتي تترجم الدعم المتواصل من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في هذا المجال .

   وتناولت الدكتورة سالي مبروك في الورشة التدريبية الأولى موضوع تطورعلم السعادة والإيجابية  فيما عرضت الخبيرة مريم عزوز في الورشة الثانية إرشادات ممارسة السلوك الإيجابي .

    وتواصل الدورة التدريبية أعمالها في اليوم الثاني حول إرشادات ممارسات السلوك الإيجابي لتحسين جودة الحياة وزيادة الرفاه , وتطبيقات برامج السعادة على الأفراد والمؤسسات والمجتمع في الورشة الثانية .

 

 

Print Friendly, PDF & Email