المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مهرجان أغنية الطفل والأغنية التراثية

الرئيسية/الاخبار
الاثنين, نيسان 8, 2019

 

نظّمت وزارة التربية والتعليم مسابقة مهرجان أغنية الطفل والأغنية التراثية بمشاركة مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات والمناطق والألوية.

ورعى أمين عام الوزارة سامي السلايطة مندوبا عن وزير التربية والتعليم الحفل الختامي الذي أُقيمت فعالياته على مسرح مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات/ عمان .

وألقى مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد كلمة في الاحتفال , أكد خلالها حرص الوزارة على تنشئة الأجيال المزودة بالقيم والمهارات الحياتية وغرس معاني الانتماء للوطن والولاء لقيادته الهاشمية .

وعبّر أبو زيد عن شكر الوزارة وتقديرها للجهود التي بذلتها إدارة ومعلمو المدارس المشاركة والتي أثمرت عن إظهار أغنية الطفل والأغنية التراثية بالصورة التي تليق بالإرث التاريخي الحضاري الواسع للتراث الأردني الذي عبرت عنه المدارس المشاركة من خلال الأغنية والموسيقى والحركات المصاحبة.

واشتمل المهرجان على أغنيات اتسمت بالأداء الحركي المتناغم مع الكلمات والحركات الإيقاعية المصاحبة للموسيقى وسط تفاعل الجمهور الكبير الذي حضر فعاليات المهرجان . 

 

وجاءت النتائج على النحو التالي:

أغنية الطفل :

فازت مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات من مديرية تربية محافظة العقبة ومدرسة الشاملة الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء بدرع المهرجان .

وفازت مدرسة ميمونة بنت الحارث الثانوية للبنات من مديرية تربية السلط بأفضل لحن ،ومدرسة الشاملة الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء الأولى بأفضل كلمات ، وفازت بجائزة الغناء الفردي مدرسة ميمونة بنت الحارث الثانوية للبنات ، ومدرسة الصريح الثانوية للبنات من مديرية تربية لواء بني عبيد بجائزة أفضل غناء جماعي ، وفازت بجائزة أفضل أداء حركي مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات من مديرية تربية العقبة ، وفازت بجائزة لجنة التحكيم مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز من مديرية تربية الكرك، ومدرسة الأميرة عاليه الثانوية للبنات من مديرية تربية قصبة عمان بجائزة العمل المتكامل.

 

الأغنية التراثية :

فازت مدرسة الملكة زين الشرف الثانوية للبنات من تربية العقبة ومدرسة بصيرا الثانوية المختلطة من مديرية تربية بصيرا بدرع المهرجان .

وفازت مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات من مديرية تربية قصبة عمان بجائزة أفضل أداء حركي ، وفازت مدرسة بدر الكبرى الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء الأولى بأفضل غناء جماعي، وفازت مدرسة ذات النطاقين الأساسية للبنات من تربية قصبة إربد بجائزة أفضل غناء فردي ، وفازت مدرسة بصيرا الثانوية المختلطة من تربية بصيرا بجائزة التحكيم الخاصة ، وفازت مدرسة ماحص الثانوية للبنات من مديرية تربية السلط بالمركز الأول كأفضل لوحة التراثية ،

وفازت مدرسة الكلية العلمية الإسلامية من تربية قصبة عمان بالمركز الثاني لمسابقة اللوحة التراثية ،فيما فازت مدرسة عين جالوت الشاملة للبنات من تربية قصبة عمان بالمركز الثالث .

Print Friendly, PDF & Email