المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

التربية تدعوا المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة

الرئيسية/الاخبار
الأحد, كانون الأول 16, 2018

دعت وزارة التربية والتعليم المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين فيها إلى ضرورة تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية.

وبينت الوزارة أهمية الالتفات إلى مصلحة الطلبة في هذه المرحلة، خاصة وأننا مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على استقرار العملية التربوية وسير إجراءات الامتحان بالشكل المطلوب.

كما أكدت الوزارة حرصها على أسلوب الحوار الهادف والبناء مع كل العاملين، بما فيهم المهندسين والمهندسين الزراعيين، مشيرة كذلك لأهمية الاحتكام إلى نظام الخدمة المدنية الذي ينظم علاقة الموظف العام بوظيفته.

واشارت الوزارة إلى تعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين والصادرة عن مجلس الخدمة المدنية والمعمول بها في الوزارة التربية والتعليم والتي حددت نسبة العلاوة الفنية للمهندس/المهندس الزراعي وفقا للفئة والمستوى الوظيفي والدرجة والمسمى الوظيفي الذي يشغله.

ويمنح بموجب هذه التعليمات المهندس في وزارة التربية والتعليم علاوة اشرافية في حال اشغاله للوظيفة الإشرافية، بواقع 20 بالمئة لمدير المدرسة أو المدير الإداري أو الفني، و 15 بالمئة لرئيس القسم، و 10 بالمئة للمشرف التربوي، و 30 بالمئة لمدير التربية أو لمدير الإدارة.

كما يخضع جميع المهندسين في وزارة التربية والتعليم لنظام رتب المعلمين، بحيث يتم منح كل منهم الحافز المادي المقرر للرتبة المستحقة في حال انطبقت عليه شروط منحها، إضافة إلى الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، التي مكنت الكثير من أبناء المهندسين من إكمال دراستهم الجامعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم خاطبت مؤسسة الضمان الاجتماعي لاعتماد مهنة المهندس الزراعي/انتاج حيواني من ضمن المهن الخطرة، وتنتظر الوزارة رد المؤسسة باعتبارها المرجعية بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالاشتراك في التأمين الصحي وصندوق ضمان المالية، فإن هذه الصناديق تعتبر صناديق تكافل، ويتوجب على كل موظفي الدولة، ممن ينطبق عليهم تعريف الموظف بموجب نظام الخدمة المدنية، الاشتراك في هذه الصناديق دون استثناء.

كما يشارك المهندسون في وزارة التربية والتعليم في مراقبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وتصحيح أوراق الامتحان، حيث يتقاضون أجورا مقرة بموجب تعليمات الامتحان.

Print Friendly, PDF & Email