المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

الحفل الختامي التكريمي لحملة التوعية بأهمية التراث الثقافي الأردني المادي وغير المادي

الرئيسية/الاخبار
السبت, كانون الأول 1, 2018

دعا أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور للحفاظ على التراث الثقافي الأردني باعتباره توثيقا لتاريخ الوطن في نفوس أبنائه ومعززا للحس الوطني لديهم.
جاء ذلك خلال الحفل الختامي التكريمي لحملة التوعية بأهمية التراث الثقافي الأردني المادي وغير المادي في أقاليم المملكة الثلاثة، الذي نظمته اليوم السبت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم.
وبين العكور أن فعاليات الحملة نجحت في تحقيق تطلعات الوزارة الساعية إلى ربط الطلبة بتاريخهم وإرث آبائهم وأجدادهم من خلال البرامج التربوية والأنشطة اللامنهجية الهادفة، مشيرا لاهتمام الوزارة ببناء الشخصية الطلابية المنتمية للوطن وقيادته.
واشارت أمين سر اللجنة ابتسام أيوب الى ابرز ملامح نجاح الحملة من خلال مشاركة المعنيين من طلبة ومعلمين ومديري مدارس واداريين في مديريات التربية والتعليم بفعاليات الحملة، اضافة الى مشاركة المجتمع المحلي بالإعداد لفعالياتها.
وعبرت أيوب عن شكر وتقدير اللجنة الوطنية لكل من اسهم في إنجاح الحملة، مؤكدة دعم اللجنة المستمر للمبادرات والمشاريع والأنشطة التي تسهم في تحقيق الاهداف المرجوّة.
واشتمل الحفل على عرض فيلم قصير عن الحملة في أقاليم المملكة الثلاثة، تخلله عروض وفعاليات تراثية وشعرية وعروض للأزياء الأردنية التراثية والمنتوجات والمأكولات الشعبية قدّمها عدد من الطلبة.
وفي نهاية الحفل، سلم أمين عام الوزارة الدروع والشهادات التقديرية لمديريات التربية والتعليم المشاركة.

Print Friendly, PDF & Email