المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

جولة تفقدية قام بها الدكتور محافظة اليوم الخميس لعدد من المدارس التابعة للواء المزار الجنوبي

الرئيسية/الاخبار
الخميس, تشرين الأول 25, 2018

عمان

أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة حرص الوزارة على توفبر البيئة الآمنةو متطلبات السلامة العامة واتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة لاستقبال فصل الشتاء في مدارس المملكة .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور محافظة اليوم الخميس لعدد من المدارس التابعة للواء المزار الجنوبي بحضور النائب رجا الصرايرة ومتصرف اللواء حمد الكرازنة ومدير التربية والتعليم الدكتور طلال المجالي وعضو مجلس نقابة المعلمين عيسى الطراونة وعدد من أعضاء المجالس المحلية واللامركزية وأبناء المجتمع المحلي .

ودعا الدكتور محافظة مديري التربية والتعليم إلى تفقد واقع المدارس وإجراء أعمال الصيانة وتوفير المستلزمات اللازمة لذلك ، خاصة ونحن على أبواب فصل الشتاء حرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة والمعلمين .
وأكد الدكتور محافظة سعي الوزارة ومن خلال خطتها في مجال الأبنية المدرسية لاستحداث مدارس جديدة ، وبناء إضافات صفية وعمل الصيانة اللازمة للمدارس لسد حاجات المناطق في ضوء الواقع والتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في الغرفة الصفية في مدارس اللواء .
والتقى الدكتور محافظة الهيئات الإدارية والتعليمية وعدداً من أهالي اللواء في المدارس التي تم تفقدها واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم .

وأكد أهمية تنفيذ الأنشطة اللاصفية الإرشادية والكشفية والتطوعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المدارس، استثمارها في إثراء قدرات ومهارات الطلبة وبناء معارفهم والكشف عن مواهبهم وإبداعات وقدراتهم المختلفة .
ولفت إلى حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع المجتمع المحلي ، مشيداً بدور أعضاء السلطة التشريعية وأعضاء المجلس المحلي واللامركزية في تلمس احتياجات مناطقهم في المجالات التربوية المختلفة ، وتزويد الوزارة بالتغذية الراجعة للعمل على تلبية الممكن منها وتضمينها في خططها المستقبلية .

وشملت جولة الدكتور محافظة التفقدية التي كان قد استهلها بمشاركة طلبة مدرسة جعفر بن أبي طالب الثانوية للبنين فعاليات الطابور الصباحي ، مدارس المزار الأساسية الأولى المختلطة وسول الثانوية للبنين وخديجة بنت خويلد الأساسية ومؤتة الثانوية للبنات ومركز مصادر التعلم .

من جانبهم أعرب أهالي اللواء عن شكرهم وتقديرهم لوزير التربية والتعليم لتواصله مع الميدان التربوي وتلمس احتياجاته واتخاذ القرارات المناسبة .
وثمنوا الجهود والزيارات الميدانية والحوار مع أبناء المجتمع المحلي والاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم والتحديات التي تواجهه قطاع التربية في مناطقهم و الحلول الكفيلة لمعالجتها.

بدوره عرض مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي الدكتور طلال المجالي الواقع التربوي والتعليمي لمدارس المديرية ، والخطط المستقبلية والبرامج التطويرية التي تنفذها والتي تنعكس بمجملها إيجابياً على الطالب محور العملية التعليمية .

Print Friendly, PDF & Email