المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

ارادة ملكية بالموافقة على قانون نقابة المعلمين

الرئيسية/الاخبار
الثلاثاء, أيلول 6, 2011

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة2011، كما أقره مجلسا الأعيان والنواب.

ويأتي تأسيس نقابة للمعلمين الأردنيين بهدف الارتقاء برسالة المعلم وتطويرها والمحافظة على أخلاقياتها وتقاليدها، والإسهام برفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي للمعلم، والمحافظة على حقوق المعلمين وكرامتهم.

وهنأ رئيس اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين «نقابة المعلمين تحت التأسيس» مصطفى الرواشده جميع معلمي الاردن لهذا الانجاز التاريخي الذي وشح بالارادة الملكية السامية مقدرا لجلالته هذا الدعم السامي لمعلمي الاردن.

وقال الرواشده لـ»الدستور»بان اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين بصدد دعوة كافة اعضائها على مستوى المملكة الى عقد اجتماع خلال الاسبوعين المقبلين وان هذا الاجتماع سيكون على الاغلب في محافظة المفرق وذلك للتباحث في الخطوات والاليات للمرحلة المقبلة بعد صدور الارادة الملكية بالموافقة على قانون نقابة المعلمين.

واضاف الرواشده بانه سيتم ضمن الخطوات المقبلة تشكيل اللجنة التاسيسية للنقابة بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم التي بدورها ستتولى اتخاذ الخطوات اللازمة للتحضير لانتخابات نقابة المعلمين واخراجها الى حيز الوجود في الوقت الي سيتم في المرحلة المقبلة تعزيز اواصر التواصل مع كافة اللجان على مستوى المملكة المعنية بهذا الصدد.

واعرب الرواشده عن تقديره للوقفة العظيمة من قبل جميع الاطراف والجهات والهيئات التي دعمت باتجاه هذا الانجاز واخراج قانون النقابة الى حيز الوجود.

من جانبه عبر الناطق الاعلامي للجنة معلمي الاردن عن تقديره وشكره لجلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه للمعلمين حيث كان موقف جلالته الداعم له في الرسالة الملكية التي وجهها للاسرة التربوية قبل ايام مع بداية العام الدراسي الى ان اصبح قانون النقابة المعلمين امرا واقعا بصدور الارادة الملكية.

وهنأ المعلمين جميعا بصدور الارادة الملكية التي جاءت تتويجا لحراك المعلمين وتاكيدا على ما قاله المعلمون ان امر النقابة دستوري.واعرب عن امله بأن يفي جميع المعلمين بالتزاماتهم وتعهدهم في ان تكون نقابة المعلمين خادمة للطالب والعملية التربوية اولا ثم المعلم. واشار الى ان الخطوات القادمة تتمثل بتشكيل اللجنة التاسيسية للنقابة لتنظيم موضوع النقابة وامورها الداخلية بين كافة اللجان معربا عن أمله بأن تتم هذه الامور بيسر وسهولة وان تسير بصورة ديمقراطية رائعه لتثبت ما يتمتع به المعلمون من اخلاق تربوية منذ بدء حراكهم حتى تاسيس النقابة والارتقاء بالنظام التربوي في الاردن.

Print Friendly, PDF & Email