المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

منح كليات العالم المتحد للأعوام 2019-2021

الرئيسية/وزارة التربية والتعليم

منح كليات العالم المتحد للأعوام 2019-2021

يتوافر لدى وزارة التربية والتعليم/ ادارة العلاقات الثقافية والبعثات منح دراسية لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر للعام الدراسي للأعوام 2019-2021, ولمدة سنتين دراسيتين متتاليتين للحصول على دبلوم البكالوريا الدولية المعادلة لشهادة الدراسة الثانوية العامة في الكليات المذكورة في الشروط أدناه، علماً بأن بعض الكليات توفر منحة كاملة وبعضها توفر مقعد فقط.

شروط الترشيح:

  1. تقديم طلب المنحة حسب الأصول/ ويعبأ الطلب باللغتين الإنجليزية والعربية بخط اليد (حسب السؤال) ويوقع عليه من قبل الطالب نفسه. ( للحصول على نسخة من الطلب وقراءة التعليمات وأسماء الكليات يرجى مراجعة مديرية التربية والتعليم التي يدرس في مدارسها الطالب أو مدرسة اليوبيل).
  2. موافقة ولي الأمر الطالب/الطالبة على الترشيح للاستفادة من هذه المنح مع التوقيع في المكان المخصص.
  3. ألا يقل عمر المرشح عن (15) عاماً وستة أشهر ولا يزيد عن (18) عاماً في الأول من شهر آب لعام 2018.
  4. ألا يقل معدله/ معدلها في العام السابق عن 80% وكذلك بالنسبة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017/2018 , مع إرفاق صور عن الشهادتيْن المدرسيتيْن للصفيْن العاشر والحادي عشر.
  5. أن يخضع المرشح ممن تنطبق عليه الشروط السابقة إلى امتحان تحريري باللغة العربية والإنجليزية.
  6. يدفع مبلغ (35) ديناراً عندما يتقدم للاختبار في مركز اليوبيل للتميز التربوي.
  7. ضرورة إحضار إحدى الوثائق التالية لاثبات الشخصية(جواز السفر أو هوية شخصية من الأحوال المدنية أو هوية مدرسية مثبت عليها صورة شخصية للطالب).
  8. أن يخضع ممن يقع عليهم الاختيار على ضوء نتائج الامتحان التحريري لمعسكر طلابي مدته يوم واحد ومن ثم مقابلة شخصية من قبل أعضاء اللجنة الوطنية الأردنية المشكَّلة لهذا الغرض.
  9. أن يكون لدى الطالب/الطالبة الاستعداد للمساهمة بفاعلية في النشاطات اللاصفية التي تنفذها الكليات.
  10. أن يلتزم المرشح/المرشحة بالدراسة لمدة سنتين متتاليتين في الكلية التي سيلتحق بها ويتقدم في نهاية السنة الثانية لامتحان البكالوريا الدولية العام، علماً بأن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية.
  11.  أن يتحمل الطالب/ الطالبة كلفة تذاكر السفر في بداية ونهاية كل سنة دراسية وأية مصاريف نثرية أخرى حسب المنحة المقدمة.
  12. في حال حصول الطالب على منحة جزئية أو مقعد دراسي دون منحة فيتعهد ولى الأمر بدفع ما يترتب علية من رسوم للجنة الوطنية ليتم تحويل المبلغ إلى المدرسة المعنية.

 

آخر موعد لقبول الطلبات يوم الأحد الموافق 4/11/2018، علماً بأنه لن ينظر في أي طلب يرد بعد الموعد المحدد وغير مصادق عليه من قبل مدير التربية والتعليم أو غير مدعم بالوثائق المطلوبة.

Print Friendly, PDF & Email