المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

التربية توقع اتفاقية في مجال استثمار المراكز والمنشآت ذات الصلة بالعمل الشبابي

الرئيسية/الاخبار
الخميس, أيلول 27, 2018

عمان

 

   وقعت وزارتا التربية والتعليم والشباب اتفاقية لتعزيز التعاون بينهما في مجال استثمار المراكز والمنشآت ذات الصلة بالعمل الشبابي التابعة للوزارتين . 

   ووقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم وزيرها الدكتور عزمي محافظة ، فيما وقعها عن وزارة الشباب وزيرها مكرم القيسي .

   وأكد الدكتور محافظة خلال توقيع الاتفاقية في مبنى وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الشباب في مختلف المجالات ، وبشكل خاص البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" باعتباره برنامجاً وطنياً طموحاً ، مبينا أنه سيتم تنسيق الجهود مع وزارة الشباب وتوحيد البرنامج مع برنامج معسكرات الحسين وتعزيز التكامل بين الوزارتين في قضايا تنمية الشباب وتعزيز قدراتهم .

وأشار محافظة الى حرص الوزارة ضمن خططها المستقبلية على التركيز إلى جانب العملية التعليمية ، على البرامج والأنشطة اللامنهجية التي تسهم في تنمية مهارات الطلبة ومواهبهم المختلفة .

  ولفت إلى أهمية استثمار أوقات فراغ الطلبة وإكسابهم مجموعة من المهارات والتجارب في التفكير الناقد والحوار والقبول بالآخر، وتطوير قدراتهم، وتحفيز طاقاتهم الإبداعية ، إضافة إلى تعزيز قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لديهم وتعميق معرفة الطلبة بالحقوق والواجبات، وتنمية ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي لديهم .

   من جانبه أكد وزير الشباب مكرم القيسي أن هذه الاتفاقية تمثل نقطة هامة في العلاقة التشاركية بين الوزارتين ، مبيناً أن تمكين الشباب وتطوير قدراتهم مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع في الدولة بكافة أركانها . 

   وأوضح أن هذه الاتفاقية ستمكن الشباب والطلبة والأهالي من استخدام المرافق والمنشآت الشبابية والمدن الرياضية التابعة للوزارتين والمتواجدة في كافة مناطق المملكة .

   وأضاف القيسي أن وزارة الشباب تتبع سياسة الانفتاح في اقامة الشراكات مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية لخدمة الشباب الاردني ، لافتاً إلى أن الاستفادة المتبادلة من المراكز الشبابية التابعة للوزارة والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم بما تتضمنه من ساحات وملاعب جاءت ترجمة لتوجهات الحكومة في  الاستغلال الامثل والاستفادة من المراكز والمنشآت التابعة للجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة بالعمل الشبابي وتنفيذ البرامج المشتركة التي يتطلع لها الطرفين  لتحقيق الأهداف الوطنية وخدمة الشباب الأردني .

   وبموجب الاتفاقية ، تقوم وزارة التربية والتعليم باختيار المدارس التي سيتم استغلال جزء منها مراكز شباب والمشرفين المكلفين بالعمل فيها ، والموافقة على استخدام ساحات المدارس خارج أوقات الدوام الرسمي ، وتمكين وزارة الشباب من استخدام المدارس لإقامة البرامج والنشاطات التي تنفذها .

   وبحسب الاتفاقية ، تمنح الأولوية للطرفين للمشاركة في المؤتمرات والندوات والدورات والبرامج التي يقيمانها ، واستخدام المنشآت والمرافق من معسكرات وبيوت شباب ومخيمات وملاعب وغيرها والتي تخص الطرفين لممارسة النشاطات كافة وبحسب التعليمات المالية لكل منهما .  

Print Friendly, PDF & Email