المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

المحافظة في زيارة مفاجأة للمشروع الوطني الصيفي " بصمة " في الرمثا

الرئيسية/الاخبار
الأحد, آب 12, 2018

 تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة في زيارة مفاجأة فعاليات المشروع الوطني الصيفي " بصمة " في المراكز  التابعة لمديرية التعليم للواء الرمثا.

وأكد محافظة خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير التربية والتعليم مازن المومني على أهمية النشاطات اللاصفية التي تسعى الوزارة إلى تفعيلها باعتبارها ركناً أساسياً في العملية التعليمية التربوية ودورها الهام في تعزيز جوانب الابتكار والتجديد التي تمكّن الطلبة من التعبير عن ذاتهم وصقل شخصياتهم وتنمية ابداعاتهم بمختلف مراحلهم العمرية ، إضافة إلى تفعيل أندية الحوار الطلابي والمخيمات الصيفية تحقيقاً لهذا الهدف .

وأضاف أن هذا المشروع يسهم في تنمية إبداعات الطلبة والكشف عن مواهبهم و مهاراتهم البدنية والعقلية  وذلك من خلال ما تضمنه برنامج المشروع من مواضيع هادفة من شأنها تمكينهم من وضع بصمتهم الإيجابية وبما يسهم في تنمية حسهم الوطني في ظل المشاركة بالعمل التطوعي والحوارات الهادفة ليكونوا من المساهمين الحقيقين في تنمية المجتمع.

وأثنى الدكتور  محافظة على الجهود التي تبذلها الكوادر  القائمة على تنفيذ المشروع وبما أظهروه من إنجاز متميز حققه الطلبة المشاركين في المشروع .

كما تفقد الدكتور محافظة خلال زيارته اليوم لمديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا مشاريع الأبنية المدرسية تحت الإنشاء وأعمال الصيانة القائمة في العديد من المدارس يرافقه النائب مصطفى ياغي ومدير التربية والتعليم عاطف الرواشدة .

ودعا الدكتور محافظة إلى ضرورة الاستثمار الأمثل للإمكانات المتاحة في عمليات صيانة وإصلاح اللوازم المدرسية وبخاصة مقاعد الطلبة ، وتفعيل دور المشاغل المدرسية والتشاركية بين المدارس للاستفادة من الزوائد المتوفرة فيها .

وشدّد الدكتور محافظة على ضرورة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة للأبنية المدرسية خلال العطلة الصيفية وتنظيف خزانات المياه والتأكد من سلامة بوابات المدارس حفاظاً على سلامة الطلبة .

كما لفت إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال البناء في مشاريع الأبنية المدرسية الجديدة لاستلامها في الوقت المقرر لرفد المدارس القائمة بهدف التخلص من الاكتظاظ والأبنية المستأجرة واستيعاب الأعداد الجديدة من الطلبة .

واشار الدكتور محافظة إلى أن الوزارة تعمل على الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال خطة زمنية واضحة تراعي الاحتياجات والإمكانات المتاحة لديها ، مشيراً إلى أهمية دور الإدارات المدرسية و المجتمع المحلي والجهات الداعمة في إنجاح جهود الوزارة لتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية .

وبين الدكتور محافظة أن زيارة مديريتي التربية والتعليم للواءي الرمثا وعين الباشا لهذا اليوم تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية لمتابعة الجهود المبذولة في الميدان التربوي عن كثب بهدف تعزيز الإيجابيات والإنجازات والعمل على تذليل التحديات والصعوبات والإفادة من التغذية الراجعة لتزويد القرار التربوي المُتّخذ .

Print Friendly, PDF & Email