محافظة يتفقد عدداً من قاعات ومراكز تصحيح التوجيهي في معان والبادية الجنوبية | وزارة التربية والتعليم 

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

محافظة يتفقد عدداً من قاعات ومراكز تصحيح التوجيهي في معان والبادية الجنوبية
الرئيسية/الاخبار
السبت, تموز 14, 2018

عمان بأعلى مستويات الالتزام و الضبط و حسن الآداء من الطلبة و المراقبين سار امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية الحالية. 

حيث تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم قاعات الامتحان في مديريتي التربية والتعليم في قصبة معان والبادية الجنوبية مطمئنا على سلامة سيره في تلك القاعات.

و أبدى الطلبة ارتياحهم لثبات الاجراءات و مستوى الأسئلة وحسن تعامل القائمين على الامتحان من مراقبين و رؤساء قاعات ، و توفير متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة ، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تمكينهم من التقدم للامتحان في هذه الدورة بعيدا عن التوتر و القلق.

و تجول الدكتور محافظة في القاعات مستمعا لملاحظات الطلبة و القائمين على الامتحان ، مبديا توجيهاته بضرورة الاستمرار بنفس الوتيرة العالية من التميز في عقد الامتحان و تنفيذ تعليماته وتطبيق إجراءاته بما يخدم مأسسة هذا النهج من التطور الذي وصل إليه .

وأثنى على جميع الجهود التي ساهمت بتكريس روح التعاون القائمة بين الطلبة وأولياء أمورهم ، والمجتمع المحلي و الكوادر القائمة على الامتحان وبشكل يليق بسمعة الثانوية الأردنية التي نريد ، و بمساندة نقابة المعلمين و مختلف المؤسسات الوطنية وبدور وسائل الإعلام في تحقيق ذلك الانجاز.

و لفت إلى أن جميع القراءات لواقع امتحان شهادة الثانوية العامة تشير إلى أن عمليات التطوير التي تعكف عليها الوزارة تسير في الاتجاه الصحيح ، مدللا على ذلك بالانخفاض الواضح في عدد المخالفات ، و خلو البيئة المحيطة بالقاعات من أي مظاهر للتجمهر ، الأمر الذي يؤكد سلامة هذه الإجراءات ، والمستوى العالي من الوعي الذي وصل إليه المجتمع الأردني بمختلف فئاته وبالأخص الطلبة وأولياء أمورهم ؛في التعاطي مع مهمة الوزارة في عقد الامتحان.

كما تفقد الدكتور محافظة مراكز التصحيح في المناطق التي زارها مشيدا بمستوى آداء كوادر التصحيح ، ومهنيتهم العالية ، لاسيما وأن التصحيح يسير وفق البرنامج الزمني المحدد ، مما يمكن الوزارة من إعلان نتائج الامتحان في الوقت الذي أعلنت عنه سابقا. 

وكان تقدم اليوم السبت 111449 مشتركاً ومشتركة لامتحان مبحث اللغة الإنجليزية لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية .

Print Friendly, PDF & Email