المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

امتحان الثانوية العامة في يومه الأول
الرئيسية/الاخبار
السبت, حزيران 30, 2018

عمان

ابدى طلبة الثانوية العامة ارتياحهم لمستوى أسئلة امتحان الرياضيات الذي تقدموا له في اليوم الأول لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية للعام الحالي والتي بدأت أولى جلساته اليوم السبت.

واعتبر طلبة بعد خروجهم من قاعات الامتحان أن الاسئلة الواردة في الامتحان راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وورت في معظمها بشكل مباشر، فيما كان الوقت المخصص للامتحان مناسبا لحل جميع أسئلته.

كما أشاد الطلبة و أولياء الأمور بالإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم داخل وخارج القاعات واسهمت في توفير بيئة امتحانية مناسبة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اطمأن على سير الامتحان وإجراءات عقده خلال زيارة قام بها لعدد من قاعاته في
مدارس ضرار بن الأزور الثانوية للبنين وعين جالوت الثانوية الشاملة للبنات، وأحمد الطراونة الثانوية للبنين وأسماء بنت أبي بكر التابعات لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان ومرافقه خلالها مدير التربية والتعليم محمد الثوابية، فيما زاؤ كذلك قاعات الامتحان في مدرسة الأمين الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.

والتقى الدكتور محافظة عدداً من الطلبة داخل القاعات وخارج أسوار المدارس بعد انتهاء الامتحان ، الذين أبدوا ارتياحهم لمستوى الامتحان، وأشادوا بالاجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان من خلال توفير البيئة الامتحانية الملائمة .

واكد الدكتور محافظة، أن اليوم الأول لامتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية سار بسهولة ويسر، مشيدا بدور المعلمين من مراقبين ورؤساء قاعات ولجان اشرافية ، وكذلك دور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة كوزارة الداخلية والصحة وهيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة والحكام الإداريين وديوان المحاسبة ونقابة المعلمين والأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك ووسائل الإعلام المختلفة لدورها في دعم جهود الوزارة في انجاح عقد الامتحان .

ووجه الدكتور محافظة كوادر الوزارة في المركز والميدان لبذل أقصى الجهود لإجراء الامتحان وإتمامه بالشكل الذي يليق بالوزارة وجهود كوادرها المميزة في ادارة الامتحان، مثمنا هذه الجهود واهميتها في إجراء الامتحان بكل كفاءة واقتدار.

كما دعا جميع كوادر الوزارة إلى توفير الأجواء المناسبة للطلبة اثناء الامتحان، والحرص على الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

و تفقد الدكتور محافظة خلال الجولة أيضا قاعات الامتحان التي تضم طلبة من ذوي الإعاقة ، مؤكداً حرص الوزارة على توفير كل ما من شأنه تهيئة البيئة الامتحانية المناسبة لهم.
كما زار غرفة العمليات الخاصة بالامتحان في إدارة الامتحانات العامة و أطمأن على سير الامتحان، وأكد ضرورة إيلاء جميع الملاحظات التي ترد للغرفة الاهتمام اللازم ومتابعتها أولاً بأول.

بدروهما، تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة اليوم قاعات الامتحان في مديريتي التربية والتعليم للوائي الرمثا في محافظة إربد والبادية الشمالية الشرقية في محافظة المفرق ، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات ، مبدين ارتياحهما لمجرياته ، فيما جالت فرقا ولجان اشرافيه من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .

وكان عدد من المدارس في مختلف مناطق المملكة قد استقبلت الطلبة بمبادرات ايجابية تمثلت بتوزيع الورود عليهم وتعليق بطاقات حملت أمنيات التوفيق والنجاح لهم، ما انعكس بشكل ايجابي على نفسية الطلبة وأدائهم للامتحان .

وتقدم للامتحان لليوم الأول في جلستيه الأولى والثانية 105932 مشتركاً ومشتركة ، حيث تقدم طلبة الفروع الأكاديمية لمبحث الرياضيات ، والفرع الزراعي لمبحث الانتاج الحيواني ، وفرع الاقتصاد المنزلي لمبحث الرسم والتصميم .

وجددت وزارة التربية والتعليم تذكير الطلبة، بموعد بدء الجلسة الأولى للامتحان طيلة فترة عقده عند الساعة العاشرة صباحا، وموعد بدء الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية .

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن توفير خدمة معرفة مراكز وقاعات الامتحان من قبل الطلبة إلكترونيا، من خلال الرابط: http://schools.bluerayjo.com".

وشكلت الوزارة غرفتين للعمليات في مركز الوزارة وأخرى في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة إجراءات سير الامتحانات ، واستقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من القاعات والمجتمع المحلي ،حيث نشرت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على موقعها الالكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي، (0797349936)، (0777710700)،(0777222151) (0796757671)، (0796795968) (0777713362).

Print Friendly, PDF & Email