المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

حلقة نقاشية في مركز الوزارة بعنوان "النزاهة في قطاع التعليم العام في الأردن".

الرئيسية/الاخبار
الاثنين, أيار 28, 2018

عمان

نظم مركز الشفافية الاردني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حلقة نقاشية في مركز الوزارة بعنوان "النزاهة في قطاع التعليم العام في الأردن".

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، خلال الحلقة، أن تطوير منظومة التعليم تتطلب المزيد من التشاركية والمكاشفة والمساءلة، مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقال الدكتور الرزاز ان قياس مدى نجاح الأهداف المرحلية التي تضعها الوزارة سيتم من خلال مؤشرات قياس واضحة، مبينا حرص الوزارة على تعزيز نهج المساءلة في العملية التربوية، وبما يسهم في تحسين أدائها وتجويد مخرجاتها.

كما اشاد بجهود مركز الشفافية، أهمية مأسسة الشراكة والتعاون بين الجانبين.

بدورها، أشادت رئيس مركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات، بانجازات وزارة التربية والتعليم، مؤكدة اهمية الشراكة ما بين الوزارة
ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تعزيز النزاهة في منظومة التعليم وترسيخ قيم المواطنة لدى أبنائنا الطلبة.

وشارك في اللقاء رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة، والأمناء العامين لوزارة التربية والتعليم والخبيرة العالمية في مجال التعليم الدكتورة سامية الفرا، وعدد من مديري الإدارات في الوزارة واعضاء وفرسان مركز الشفافية الأردني.

وتم في نهاية اللقاء توقيع مذكرة تفاهم ما بين الوزارة ومركز الشفافية الأردني لتنفيذ مشاريع مشتركة للاسهام في تطوير منظومة التعليم العام في الأردن.

Print Friendly, PDF & Email