المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

الكركي والرزاز يرعيان حفل إعلان نتائج مسابقة الإنشاد الشعري
الرئيسية/الاخبار
الأحد, أيار 20, 2018

رعى رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور خالد الكركي ووزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز حفل توزيع جوائز مسابقة الإنشاد الشعري الذي أقيم اليوم الأحد في رحاب المجمع، حيث وزعت الجوائز المالية والشهادات التقديرية على الفائزين على مستوى المملكة والأقاليم على النحو الآتي:
جاء في المركز الأول على مستوى المملكة، والأول على إقليم الوسط: الطالبة رغد محمد المراشدة، من مدرسة العبدلية الثانوية المختلطة، مديرية التربية والتعليم للواء سحاب.
فيما جاء بالمركز الثاني على مستوى المملكة، والأول (مكرر) على إقليم الوسط: الطالبة يارا جلال القيسي، من مدرسة أكاديمية ريتال، مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.
وجاء في المركز الثالث على مستوى المملكة، والثاني على مستوى إقليم الوسط: الطالب محمد كمال الدباس، من مدرسة خريبة السوق الثانوية، مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة.
- الفائزون على مستوى إقليم الشمال:
جاء في المركز الأول: الطالبان نزار وميار محمد فواز العرجاني، (إنشاد جماعي)، من مدرسة إيدون الأساسية، مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد.
أما في المركز الثاني جاءت الطالبة رزان محمد طلال المساعيد، من مدرسة ميمونة بنت الحارث، مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا.
فيما حصل الطالب مؤنس عبدالله علي الذيابات، من مدرسة محي الدين بن العربي، مديرية التربية والتعليم للواء الرمثا على المركز الثالث.
- الفائزون على مستوى إقليم الجنوب:
جاءت الطالبة بيسان عوض اللحاوية من مدرسة الهمة نحو القمة، مديرية التربية والتعليم للواء المزارالجنوبي على المركز الأول .
فيما حصل الطالب سليمان صالح الصرايرة، من مدرسة الهمة نحو القمة، مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي على المركز الثاني .
وجاءت في المركز الثالث: الطالبة ميار محمد آل خطاب، من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، مديرية التربية لمنطقة معان.
- الفائزون على مستوى إقليم الوسط:
المركز الثاني (مكرر): الطالبة زينة علي البكيرات، من مدرسة بنت عدي الثانوية، مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.
وجاء في المركز الثالث: الطالب حمزة عدنان الشاعر، من مدرسة عبدالله بن عمرالأساسية، مديرية التربية والتعليم للواء سحاب.
بينما المركز الثالث (مكرر)كان من نصيب الطالبة جود علي الخطيب، من مدرسة الرقيم الثانوية، مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة.
و المركز الثالث (مكرر)جاء للطالبة تسنيم محمود الشريف، من مدرسة هند بنت عتبة الثانوية، مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية.
وجاء الحفل على هامش إعلان نتائج المسابقة التي نظمها المجمع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي انطلقت فعاليتها في المدة من 16-22/4/2018م، وخصصت للطلاب من الصف الرابع إلى التاسع وذلك ضمن مراحل تقويم على مستوى الأقاليم ومن ثم على مستوى المملكة، وبُثت عبر أثير إذاعة المجمع وأشرفت عليها لجان متخصصة من المجمع والوزارة، وفق شروط محددة كان أهمها: أن تكون القصائد باللغة العربية الفصيحة وتحمل معاني سامية، مع مراعاة السلامة في النحو والتركيب والعروض؛ وذلك بهدف الارتقاء بالذائقة اللغوية، وإخضاع النشء لتجارب جادّة في هذا المضمار الغني الذي يصقل اللغة، ويقوّم اللسان، ويفتح الآفاق على تجارب أكثر ثراء وفاعلية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم لجنة التحكيم الي تكونت من كل من :
فوزي الخطباء رئيس قسم النشاط البيئي والثقافي في وزارة التربية والتعليم وإبراهيم المعازي رئيس قسم التحرير في وزارة التربية والتعليم وياسين بني ياسين من وزارة التربية والتعليم وعذراء ياصجين / مديرة الإعلام في مجمع اللغة العربية وعبدالله حافظ رئيس قسم التحرير في المجمع و اسراء القضاة لعملها ضابط ارتباط بين الوزارة ومجمع اللغة العربية .

Print Friendly, PDF & Email