المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

مبادرة اقرأ لي
الرئيسية/الاخبار
الأربعاء, أيار 9, 2018 الى الأربعاء, أيار 16, 2018

شارك وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، عددا من طلبة المدارس في لواء ناعور، في الحلقة النقاشية التي عقدت في مدرسة خولة بنت الازور الثانوية للبنات حول المبادرة التعليمية. 
( اقرأ لي ).

و تقوم فكرة المبادرة التي أطلقتها المهندسة هالة زواتي، على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعليم عبر استخدام تطبيق للهواتف الذكية، يمكن الطلبة والمعلمين واولياء الأمور من الاستماع الى قراءة الدروس الانجليزية بشكل واضح، وبما يساعد على القراءة السليمة ولفظ الكلمات والحرف بطريقة صحيحة.

ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام و اختيار الدروس الانجليزية لأي صف وإمكانية تكرار الاستماع لها في أي وقت، ويساعد كذلك في زيادة قدرة الطلبة على الفهم والاستيعاب،حيث يعد التطبيق أداة معززة ومساندة لدور المعلم في الغرفة الصفية.

وأشاد الدكتور الرزاز بهذه المبادرة، التي تأتي كثمرة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها، و تتماشى مع سعي الوزارة لاستثمار التكنولوجيا وانتشارها الواسع في التعليم والتعلم .

وقال ان الوزارة تتطلع لتعميم هذا النوع من المبادرات الهادفة والخلاقة، وتمكين الطلبة من الاستفادة منها، مشيدا بجهود جميع القائمين على هذه المبادرة و المدارس المشاركة في الحلقة من طلبة و معلمين ومشرفين.

ولفت وزير التربية والتعليم لاهمية التعلم بالطرق التفاعلية الذي أظهره الطلبة، والذي تتطلع الوزارة إلى التركيز عليه خلال المرحلة المقبلة، لما لذلك من دور في تحفيز ملكة الابداع والتفكير لدى الطلبة.

وأشار طللبة ومعلمون ومشرفون خلال الحلقة النقاشية للآثر الواضح لاستخدام هذه التطبيقات في العملية التعليمية، ومساهمتها في زيادة استيعاب الطلبة للمادة الدراسية، وزيادة وتيرة التعلم لديهم، ومساعدتها على القراءة الصحيحة وبخاصة في اللغة الإنجليزية.

يذكر أن استخدام التطبيق غير الزامي ، ولا يترتب عليه أي تكلفة مالية ، ولا يتطلب امتلاك الطالب لجهاز ذكي خاص به ، بل يمكنه استخدام أي جهاز لأي من أفراد اسرته .

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

 

 

Print Friendly, PDF & Email