الاختبار الوطني للصف الثالث | وزارة التربية والتعليم 

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

الاختبار الوطني للصف الثالث
الرئيسية/الاخبار
الاثنين, أيار 7, 2018

عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، اختبارا تقييميا لطلبة الصف الثالث الاساسي في جميع مدارس المملكة في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.

وشارك ما يزيد على 165 الف طالب وطالبة في المدارس في السلطات التعليمية كافة بالاختبار، الذي اعتبرته وزارة التربية والتعليم محطة تقييم مهمة في نهاية المرحلة الاساسية الاولى، للوقوف على نقاط الضعف والقوة في العملية التدريسية، وقياس مهارات الطلبة الاساسية في القراءة والحساب.

واكدت الوزارة ان الاختبار ليس له علاقة بعملية النجاح والرسوب المدرسي، وانما يشكل محطة تقييم لمساعدتها في التعرف على مستوى الطلبة في هذه المرحلة التأسيسية، وبما يمكن من اتخاذ اجراءات علاجية فعالة لأي ضعف فيها وتفاديها في المراحل الدراسية اللاحقة.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، اكد في تصريحات سابقة ان الاختبار يشكل خارطة طريق للوزارة في سعيها نحو تطوير العملية التربوية وتجويد مخرجاتها، ويتوافق كذلك مع توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي ركزت في محور التعليم المبكر على تحسين نوعية تنمية الطفولة وبخاصة المبكرة.

وسار الاختبار في جميع المدارس كما كان مخططا له بإشراف كوادر الوزارة من مشرفين ومعلمين واداريين في المدارس، حيث اعربت الوزارة عن شكرها لجميع كوادرها من معلمين ومشرفين وادارات مدرسية لدورها في انجاح الاختبار، الذي تعول كثيرا على نتائجه المتوقعة، فيما اشادت بتعاون اولياء امور الطلبة معها في اجراء هذا الاختبار وتفهمهم لأهميته.

كما اشاد اولياء امور الطلبة بهذه المبادرة من الوزارة لإجراء الاختبار واهدافه في خدمة العملية التدريسية والتربوية والارتقاء بها، مؤكدين اهمية النهج التطويري للوزارة وما تبذله من جهود وتنفده من خطط لتطوير العملية التربوية في الاردن وتحسين مخرجاتها وتعزيز تنافسيتها

Print Friendly, PDF & Email