اختتام دورة الاستقلال للرياضة المدرسية | وزارة التربية والتعليم 

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

اختتام دورة الاستقلال للرياضة المدرسية
الرئيسية/الاخبار
الجمعة, أيار 4, 2018

اختتمت، امس، فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة "الاستقلال".

وقال مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني الذي رعى حفل الاختتام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، ان هذه الدورة حققت نجاحاً كبيراً إذ شارك فيها 4500 طالب وطالبة من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وبين أن الدورة التي تأتي بمناسبة عيد الاستقلال تميزت بالروح الرياضية والتنافس الايجابي بين جميع الفرق، مشيرا إلى أن فعالياتها تحقق رؤية الوزارة بمنح دور للنشاطات التربوية والرياضية خاصة في صقل شخصية الطلبة وتنمية ذكائهم ومهاراتهم الحياتيةالمتعددة،وغرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم واحترام الرأي والرأي الآخر وتقبل الآخر.

وأعرب عن شكره لكافة مديريات التربية والتعليم والطلبة والجهات الداعمة والمساندة واللجان القائمة على الدورة وجميع الزملاء في مديرية الرياضة المدرسية وإدارة النشاطات التربوية.

وفي ختام منافسات الدورة، فاز فريق تربية لواء الجامعة بالمركز الأول بمجموع 39 ميدالية، 23 منها ذهبية و7 فضية و9 برونز، فيما جاء فريق لواء قصبة عمان في المركز الثاني، وقصبة إربد في المركز الثالث.

وجرى خلال الحفل تتويج فرق تربية إربد وقصبة عمان وتربية الزرقاء الأولى الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات كرة السلة، كما جرى تتويج فرق تربية قصبة عمان وفريق ماركا وفريق تربية القويسمة الفائزة بمنافسات كرة الطائرة.

وسلم الدكتور اليماني الدروع التذكارية لمديريات التربية الفائزة بالمراكز العشرة الأولى في جدول ترتيب الدورة، حيث كان الترتيب كما يلي: المركز الأول تربية لواء الجامعة، الثاني قصبة عمان، الثالث قصبة إربد، الرابع لواء ماركا، الخامس جرش، السادس وادي السير، السابع الزرقاء الثانية، الثامن مكرر الأغوار الجنوبية والعقبة، والعاشر الزرقاء الأولى.

كما تضمن حفل الختام تكريم الجهات الداعمة ووسائل الإعلام، وهي الدفاع المدني، ومدينة الحسين للشباب ومدينة الملك عبدالله الثاني، واتحادات ألعاب الجمباز والشطرنج وكرة القدم، ومدرسة اليوبيل والتلفزيون الأردني وقناة رؤيا والصحف اليومية الرأي والدستور والغد والسبيل والأنباط ووكالة الأنباء الأردنية.

وكانت منافسات اليوم الأخير من البطولة شهدت فوز فريق تربية الرمثا بالمركز الأول في كرة القدم للطلاب يليه فريق إربد في المركز الثاني، وفريق عين الباشا في المركز الثالث.

وفي مسابقة خماسي كرة القدم للطالبات، فاز فريق تربية مادبا بذهبية المركز الأول وفريق قصبة عمان بالمركز الثاني، وفريق الجامعة بالمركز الثالث.

وفي مسابقة كرة اليد للطلاب، فاز فريق تربية إربد بذهبية المركز الأول وفريق وادي السير بالمركز الثاني وفريق الزرقاء الأولى بالمركز الثالث.

Print Friendly, PDF & Email