المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

رئيس القسم :

جعفر "محمد علي" رشيد مكاحلة ( مكلف )

الأعضاء :

1- علي قطش ( امين عهدة مدرسية )

2-انس محمد عوض الصالح ( أمين سجل لوازم )

3-جمال عبدالله علي عزازي ( أمين مستودع )

4- زيد خليل صالح السروجي (كاتب )

5- علي محمد علي حشكي (كاتب )

6- احمد عبد ربه سلمان ابو صعيليك (كاتب )

7- لؤي عبد الفتاح مصطفى المعايطة ( أمين سجل )

8- احترام سليمان سالم السوالقة ( أمين سجل )

9- كايد علي محمد الحشكي ( كاتب )

10- ابراهيم عزت عبداللة السوالمه ( أمين مستودع )

 

مهام القسم :

1- استلام اللوازم المدرسية :

* استلام اللوازم الموردة من المتعهدين مبدئيا بموجب نموذج إشعار لوازم مرفق معه الفاتورة.

* تخزين اللوازم في الأماكن المخصصة لها تمهيدا لتوزيعها على المدارس التابعة للمديرية وعلى المديرية نفسها

* مخاطبة المدارس لتزويدها باللوازم استنادا لحاجاتها التي تحددها مسبقاً باستخدام النماذج المخصصة لهذه الغاية .

* تسليم اللوازم الخاصة بالمدارس بموجب مستندات إخراجات وتوثيق عمليات الإخراج على السجلات المخصصة

* تأثيث المدارس المستحدثة

* جرد موجودات المستودعات في المديرية

2- استلام المشتريات وتوزيعها :

* إعداد موافقة صرف من المخصصات المالية المتاحة في المديرية  ( أموال الهلال الأحمر، المقاصف المدرسة ، فوائد التبرعات ‘ الموازنة) وتوقيعها حسب الأصول .

* الشراء المباشر من قبل لجنة المشتريات .

* الشراء من خلال إستراج العرروض  .

* إستلام الأثاث من المستودع

* استلام اللوازم والأثاث الذي يتم شراؤه من المخصصات المالية المتاحة في المديرية ( أموال الهلال الأحمر ، المقاصف المدرسة ، فوائد التبرعات ‘ الموازنة ) وإدخاله في قيود المديرية اللوازمية

3- صيانة الأثاث في المدارس والمديرية :

* مخاطبة المدارس لتزويد أمين المستودع بكشف بأنواع وأعداد الأثـــاث المـــراد صيانتـــه (QF72-4-2).

* متابعة صيانة الأثاث المدرسي من الموارد  المالية المتاحة في المدرسة وتحديد الحاجات

* شراء إحتياجات المدارس من الواح الخشب المعاكس .

* مخاطبة المدارس لإستلام المخصصات وإجراء الصيانة اللازمة .

* ـمتابعة صيانة الأثاث المدرسي من الموارد  المالية المتاحة في المدرسة وتحديد الحاجات

* رفع فواتير الشراء للوزارة للصرف لصاحب الإستحقاق

4- تدقيق ومطابقة سجلات المدارس مع سجلات المديرية :

* إعداد برنامج من أجل  تدقيق ومطابقة سجلات المدارس ومعززاتها بكافة مسمياتها مع سجلات المديرية حسب الأصول .

* تعميم برنامج مواعيد التدقيق.

* زيارات ميدانية وجرد جزئي لموجودات المدارس ومطابقتها للسجلات وفق النموذج المخصص لهذه الغاية.

* التدقيق المباشر على المدارس التي يوجد فيها تنقلات طيلة العام.

5- التخلص من الأثاث التالف واللوازم المدرسية :

* تعميم نماذج الإتلاف على المدارس وهي: قائمة كتب المكتبة المراد إتلافها (QF72-4-13).   قائمة إتلاف لوازم مدرسية (QF72-4-14) .

* استلام نماذج الإتلاف السابقة الذكر وتدقيقها حسب الأصول، للبدء بإعداد برنامج الإتلاف وتعميمه على المدارس.

* معاينة الأثاث التالف من قبل لجنة الإتلاف

* مخاطبة الوزارة للموافقة على قوائم الإتلاف    ـ تشكيل لجنة الإتلاف    ـ إصدار الموافقات للمدارس المعنيية  .

*  تنفيذ عملية الإتلاف وتوقيع قوائم اللوازم للأثاث المتلفة بعد توقيعها من ديوان المحاسبة.

* تسوية القيود في السجلات اللوازمية

6- تأمين المدارس والمديرية بالمحروقات:

*  تزويد المدارس التابعة للمديرية بحاجاتها من المحروقات بموجب طلب مشترى  محلي خاص بالمحروقات .

* حصر أعداد الغرف الإدارية والصفية في المدارس

* حصر عدد أيام الدوام الفعلي من التقويم المدرسي

* إعداد خلاصة إحصائية بالكمية المخصصة من الموازنة

* صرف المخصصات من مخصصات الموازنة حسب التعليمات

* تزويد سيارات المديرية بالمحروقات بموجب طلب مشترى.

7- تقيم أداء الموظفين:

* القيام بالزيارات التفقدية خلال أوقات الدوام الرسمي.

* التأكد من تنفيذ الموظفين للأعمال المناطة بهم.

* تعبئة التقارير السنوية

* متابعة تنفيذ أعمال القسم

* تقييم أداء العاملين  حسب التعليمات

 

Print Friendly, PDF & Email