المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

 مهام القسم  :

1- تحديد حاجة المديرية من الكتب المدرسية .

2- استلام الكتب المدرسية من مستودعات الوزارة حسب الأصول اللوازمية .

3- إعداد برنامج لتسليم الكتب المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة حسب الأصول .

4- تجهيز سجلات الكتب المدرسية الخاصة بالمستودعات والمدارس .

5- تزويد مركز بيع الكتب المدرسية بحاجته من الكتب ليتم بيعها حسب الأصول .

6- متابعة قضايا الكتب المدرسية في المدارس من حيث الطبعات المعتمدة والأسعار وإيداع أثمان الكتب ونماذج تسليم الكتب للطلبة حسب الأصول .

7- إجراء زيارات دورية للمدارس لغايات جرد مستودعات الكتب ومتابعة وتدقيق قوائم الاستلام والتسليم ومعالجة النقص والزيادة حسب الأصول .

8- إجراء مطابقة لسجلات الكتب في المدرسة مع السجلات الموازية لها في المديرية .

9- الإشراف والتنفيذ على استلام الكتب الملغاة وغير الصالحة وذلك لإتلافها حسب الأصول .

  انجازات القسم :

تتمثل إنجازات القسم بتنفيذ المهام المراد تنفيذها بالوقت المقرر لها حيث تم ما يلي :-

1- الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية لجميع المدارس قبل بدء العام الدراسي .

2- تزويد الوزارة بحاجة المديرية من الكتب المدرسية للعام الدراسي القادم .

3- تجهيز سجلات الكتب المدرسية للمديرية والمدارس .

4- متابعة جميع القضايا الواردة الخاصة بالكتب الواردة من المدارس وحلها حسب الأصول .

5- تفعيل مركز البيع الخاص بالكتب المدرسية .

6- إعداد برنامج زيارات للمدارس لإجراء الجرد الخاص بالكتب المدرسية

Print Friendly, PDF & Email