المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

منهجية التعامل مع الاقتراحات المقدمة من خلال صندوق الاقتراحات والموقع الالكتروني

1. يقوم مقدم الاقتراح بتعبئة النموذج الخاص بالاقتراحات.
2. يذكر صاحب الاقتراح اسمه وعنوانه بشكل واضح و في حال عدم الرغبة في ذكر الاسم يكتفي مقدم الاقتراح بذكر العنوان للتواصل.
3. يكتب الاقتراح بشكل واضح ومختصر .
4. يقدم الاقتراح من خلال صندوق الاقتراحات أو عبر البريد الالكتروني للوزارة .
5. ترصد الاقتراحات أسبوعيا
6. فرز الاقتراحات عن الشكاوى.
7. تصنيف وتحويل الاقتراحات حسب الجهة المعنية بالموضوع.
8. إبلاغ صاحب الاقتراح بمضمون الرد خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الاقتراح
9. في حال عدم الرد من الجهة ذات العلاقة خلال الفترة المحددة يتم إعادة ارسال الاقتراح ثانية.
10. الاحتفاظ بنسخة من إجابة الوزارة على الاقتراح المقدم
11. توثيق جميع الاقتراحات التي تم التعامل معها.
12. إعداد تقرير شهري بالاقتراحات.

الية استقبال والرد على الشكاوى الإلكترونية تتم كآلاتي:

  • يتم إرسال رسالة نصية بوجود شكوى إلكترونية.
  • يتم ارسال الشكوى على الايميل وعلى الموقع الخاص بوزارة تطوير القطاع العام. 
  • يتم قراءة الشكوى وتحويلها الى الجهة المعنية www.cmu.gov.jo.
  • يتم الرد على الشكوى من الجهة المعنية وارسالها لوحدة الرقابة الداخلية (ضابط ارتباط الشكاوى الالكترونية).
  • يتم الرد كما جاء من الجهة المعنية على نفس الموقع المرتبط بوزارة تطوير القطاع العام (نظام الشكاوى الالكتروني) واغلاق الشكوى.
Print Friendly, PDF & Email