نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 23/06/2017 مجموع علامات التوجيهي من 1400 بدلاً من المعدل سيبدأ من العام الدراسي القادم 2017/2018         رسائل لطلبة الثانوية العامة         معالي وزير التربية يوجه رسالة إلى الأمهات والآباء على أبواب التوجيهي         صرف المكرمة الملكية للطلبة الاردنيين في المدارس الحكومية        
جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي و الشفافية في وزارة التربية و التعليم
جائزة الخدمة الحكومية المتميزة

مقدمة

تهدف جائزة الخدمة الحكومية المتميزة إلى بناء إطار عمل لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها لمتلقي الخدمة، وبناء ونشر ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة، وذلك بتقديم الخدمات إلى كافة فئات متلقي الخدمة بكل فاعلية وتميز، كما تهدف إلى تطوير آليات وأنظمة التعامل مع “صوت متلقي الخدمة” مثل التعامل مع الشكاوى والإقتراحات وقياس درجة رضى متلقي الخدمة وتحديد احتياجاتهم، إضافة إلى تفعيل وسائل الاتصال والتواصل مع متلقي الخدمة والعمل على تحسينها بما يمكن الجهات الحكومية من رفع مستوى التفاعل مع المواطنين.

تم تطوير هذه الجائزة بعد الإطلاع على جوائز وتجارب دول مختلفة مثل المملكة المتحدة، سنغافورة، أستراليا، أميركا والإمارات العربية المتحدة، وبالتالي فإن الممارسات الواردة في كتيب الجائزة تعتبر من أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمة الحكومية المتميزة لذا فإن المؤسسة المتميزة تقوم بتطبيق معظم أو كافة الممارسات الواردة في الكتيب. يعتبر تطبيق بعض البنود الواردة في هذا الكتيب ضرورياً، فيما قد لا ينطبق بعضها على الوزارة/ المؤسسة وذلك حسبما تقتضيه طبيعة عملها وخدماتها وفئات متلقي الخدمة لديها، الأمر الذي يتم أخذه بعين الاعتبار من قبل المقيمين أثناء عملية التقييم.

أهداف الجائزة

·        بناء ودعم ونشر ثقافة الخدمة الحكومية المتميزة.

·        إشراك الفئات المعنية من موظفين ومتلقي خدمة، في تحديد احتياجاتهم ومتطلباتهم المتعلقة بالخدمات المقدمة.

·        بناء إطار عمل لتحسين مستوى الخدمات وعملية تقديمها والارتقاء بآليات ووسائل تقديم هذه الخدمات في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

·        تطوير آليات وأنظمة التعامل مع “صوت متلقي الخدمة” مثل التعامل مع شكاوى متلقيّ الخدمة واقتراحاتهم وقياس درجة رضاهم عن الخدمات وتحديد احتياجاتهم.

·        تفعيل وسائل الاتصال والتواصل مع متلقي الخدمة والعمل على تحسينها.

كتيب جائزة الخدمة الحكومية المتميزة

Print
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
الجدول الزمني
 
موظف الشهر المتميز
 
اللجان الاجتماعية
 
الاستبانات
 
المسؤولية المجتمعية
 
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company