نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 19/10/2017 صدور العدد الرابع من نشرة التميز         الوصف الوظيفي لأقسام مديريات التربية والتعليم المحدث للعام 2017         معالي الوزير يتابع حادثة الإعتداء التي تعرض لها أحد معلمي مدرسة المنشية الثانوية للبنين في الأغوار الشمالية         الرزاز يطلق مبادرة اقرأ لي لمنهاج اللغة الانجليزية         جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة لعام 2018         إرشادات تقديم طلبات الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2018 الدورة الشتوية         فوز مبادرة ذكرى الأردنية بجائزة اليونيسكو         بدء قبول طلبات الاشتراك للدورة الشتوية لعام 2018         المنصة الإبداعية        
إدارة المناهج والكتب المدرسية
قسم المكتبات

مهام القسم

 

 

· دراسة التشريعات المتعلقة بالقسم واقتراح تحديثها .

· تحديد حاجة مكتبات المدارس من الكتب والأثاث من خلال مديريات التربية والتعليم تمهيدا لأعداد قوائم الشراء وفق المخصصات المرصودة في الموازنة وحسب الأصول المالية .

· إعداد المعلومات الخاصة بالجوانب المتعددة في مجال المكتبات وتهيئتها لاستعمال أمناء المكتبات في المدارس ومتابعة تحديث المعلومات أولا بأول .

· الاشتراك مع الجهات المعنية لعقد الدورات التدريبية والندوات المكتبية لأمناء مكتبات المدارس .

· تزويد الميدان بقوائم الكتب والمراجع والدوريات للاستفادة منها في أثراء المكتبات المدرسية .

· المشاركة في الإجراءات المتعلقة بالعطاءات المركزية والفرعية لشراء أثاث المكتبات واقتراح توزيعها على مديريات التربية والتعليم عن طريق إدارة اللوازم والتزويد  .

·  تطوير الخدمة المكتبية بدراسة واقع المكتبات المدرسية سواء من خلال الزيارات الميدانية أو من خلال جمع المعلومات الإحصائية الوافية عن حاجة مكتبات المدارس من الكتب والأثاث .

·    متابعة تنفيذ إجراءات اقتناء الكتب والدوريات وتوفيرها لمكتبات المدارس وفق النظام المعمول به

·   أعداد المواصفات التربوية الخاصة بالأثاث والمواد المكتبية ومواصفات قاعات المكتبات في الأبنية الجديدة التي تشيدها الوزارة بالتعاون مع المديريات العامة للمشاريع والأبنية

 

Print
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company