نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 25/04/2017 الرزاز يفتتح فعاليات مؤتمر التطوير التربوي الأول الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة بالتعاون مع نقابة المعلمين الأردنيين         دفعة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2016/2017         إعلان توظيف مهندسين         سلف طارئة وسكن وتعليم وتعويضات 3/2017         المنصة الإبداعية        
إدارة المناهج والكتب المدرسية
مهام الادارة

مهام إدارة المناهج والكتب المدرسية

أولاً: مهام مديرية المناهج

·       إعداد الإطار العام للمناهج والتقويم وتطويره .

·  إعداد وثائق الأطر العامة والنتاجات العامة والخاصة للمباحث الدراسية وتطويرها .

·       تأليف الكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة وتطويرها.

·  متابعة إقرار الإطار العام للمناهج والتقويم، والأطر العامة والنتاجات العامة والخاصة للمباحث الدراسية، والكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة، من مجلس التربية والتعليم .

·       استقبال الملاحظات على الكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة من المتخصصين والمعنيين كافة، ودراستها والتأكد من صحتها، والعمل بالصحيح منها .

·       مواكبة المستجدات من خلال المشروعات والورش المتنوعة، ودمج المفاهيم المستحدثة في المناهج .

·  دراسة المناهج الإضافية والمواد التعليمية المراد استخدامها في المدارس الخاصة والمراكز الثقافية، والكتب المراد اقتناؤها في مكتبات المدارس، وتقييمها، والتنسيب بشأنها .


ثانياً: مهام مديرية الكتب المدرسي 

·       تنفيذ الإجراءات الفنية الآتية المتعلقة بإصدار وإخراج: الإطار العام للمناهج والتقويم، والأطر العامة والنتاجات العامة والخاصة للمباحث الدراسية، والكتب المدرسية، والمواد التعليمية المرافقة:

-       القيام بأعمال التحرير اللغوي والفني للمخطوطات.

-       القيام بأعمال التصميم، وما يتبعها من: الرسم، والتصوير.

-       تحديد المواصفات الفنية للإطار العام للمناهج والتقويم، والأطر العامة والنتاجات العامة والخاصة للمباحث الدراسية، والكتب المدرسية، والمواد التعليمية المرافقة.

-  تجهيز عطاءات طباعة الإطار العام للمناهج والتقويم، والأطر العامة والنتاجات العامة والخاصة للمباحث الدراسية، والكتب المدرسية، والمواد التعليمية المرافقة . 

-       تحديد المتطلبات المالية والإدارية اللازمة لطباعة الوثائق والكتب المدرسية والمواد التعليمية .  

·       تحديد حاجات الميدان من الوثائق والكتب المدرسية والمواد التعليمية.

·       تدقيق ملازم الطباعة بمراحلها المختلفة.

     ·       المشاركة في لجان استلام الوثائق والكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة من المطابع.

·       تسلم الأقراص الإلكترونية المتضمنة الوثائق والكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة من المطابع

·       تجريب الكتب المدرسية والمواد التعليمية المرافقة في الميدان؛ للحصول على التغذية الراجعة.

·  متابعة إقرار المناهج الإضافية والمواد التعليمية المراد استخدامها في المدارس الخاصة والمراكز الثقافية، والكتب المراد اقتناؤها في مكتبات المدارس، من مجلس التربية والتعليم .

Print
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company