نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 26/07/2017 مجموع علامات التوجيهي من 1400 بدلاً من المعدل سيبدأ من العام الدراسي القادم 2017/2018        
جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي و الشفافية في وزارة التربية و التعليم
مميزات المشاركة والحصول على الجائزة

دوافع الإشتراك في الجائزة

·       يساعد الاشتراك في الجائزة على قياس الأداء الحالي للوزارة/للمؤسسة حسب معايير الجائزة.

·       تبني معايير التميز وأفضل الممارسات الدولية في تطوير الأنظمة الداخلية وفي عملية التقييم الذاتي والتي    تهدف إلى تحديد نقاط القوة وفرص التحسين لدى الوزارة/ المؤسسة.

·       إلهام وتحفيز الموظفين لبذل أقصى جهودهم للحصول على الجائزة وبث روح الحماس داخل الوزارة/للمؤسسة.

·       إظهار أهم الإنجازات وبالتالي الارتقاء باسم وسمعة الوزارة/ المؤسسة أمام متلقي الخدمة وأصحاب العلاقة.

·       تحصل كل وزارة/مؤسسة مشاركة على تقرير تقييمي حول أدائها يتضمن أهم نقاط القوة وفرص التحسين، مما يساعدها على اعتماد معايير الجائزة في فحص وتطوير أنظمتها وأدائها.

·       في كل فئة من فئات الجائزة وفي كل مرحلة، هنالك وزارة/مؤسسة فائزة واحدة تحصل على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز للأداء الحكومي والشفافية، كما تحصل الوزارات/المؤسسات التي تحقق أداءً متميزاً على "ختم التميز"، بينما تحصل الوزارات/المؤسسات التي تحقق أداءً جيداً على علامة "أفضل الممارسات".

 

مميزات الحصول على جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية

·       يمثل الفوز بجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية إنجازاً رفيعاً للوزارة/ للمؤسسة واعترافاً بأدائها المتميز، كما تعتبر الجهة الحائزة على الجائزة مثلاً أعلى يحتذى به.

·       تمنح الوزارة/ المؤسسة الحائزة على الجائزة شهادة شكر وتقدير موشحة بتوقيع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وتذكاراً يمثل جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، مما يعتبر حافزاً وتكريماً معنوياً للوزارة/ للمؤسسة الفائزة، ويتم تسليم الجائزة في حفل كبير يقام تحت الرعاية الملكية السامية.

·       يحق للوزارة/ للمؤسسة الفائزة وضع شعار الجائزة الذي يحدده المركز على وثائقها ومطبوعاتها وموقعها الإلكتروني وفي الحملات الإعلانية لحين إعلان نتائج الدورة التالية.

·       يقوم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بنشر قصص نجاح الوزارات/ المؤسسات الفائزة بالجائزة على الموقع الإلكتروني للمركز والجائزة بهدف نشر وتعميم الفائدة وترويج فوز هذه الوزارات/ المؤسسات.

·       تقوم الوزارات/ المؤسسات الفائزة بالجائزة بعرض قصص نجاحها ومشاركتها مع الوزارات/ المؤسسات الأخرى من خلال استعراض أدائها المتميـز، واستراتيجيات الجودة التي تتبناها، بهدف تعميم الفائدة من تجربتـها الناجحة على الجهات الأخرى، وذلك من خلال الندوات والدورات التدريبية التي تعقد للتعريف بالجائزة والمؤتمرات ذات العلاقة.

·       تطبيقاً للبند (أ) من أحكام المادة (34) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013، تمنح زيادتان سنويتان للموظف الحاصل على تقدير (ممتاز) لسنتين متتاليتين وزيادة سنوية واحدة للحاصل على تقدير (جيد جداً) حداً أدنى لسنتين متتاليتين في الدائرة التي تحصل على المركز الاول في أعلى مرحلة من مراحل جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

·       يشترط لمنح الزيادات المنصوص عليها في الفقرة (أ) من هذه المادة ان يكون  الموظف قد امضى خدمة فعلية في دائرته مدة لا تقل عن ثمانية اشهر في السنة التي حصلت فيها الدائرة على الجائزة.

·       تمنح الزيادة المنصوص عليها في الفقرتين (أ) و (ب) من هذه المادة بقرار من الوزير  بناءً على تنسيب اللجنة المركزية اعتباراً من اليوم الأخير من شهر كانون الأول من كل سنة.

Print
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
الجدول الزمني
 
موظف الشهر المتميز
 
اللجان الاجتماعية
 
الاستبانات
 
المسؤولية المجتمعية
 
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company