نظام المعلومات البعثات والمنح والدورات المشاريع المدارس المديريات الادارات و الوحدات الصفحة الرئيسية
English 17/08/2017 معالي وزير التربية والتعليم يعلن نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية 2017         أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين وانتقالهم للعام الدراسي 2017/2018        
جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي و الشفافية في وزارة التربية و التعليم
حملة التبرع بالدم 2016

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين بالتعاون مع مديرية بنك الدم الأردني ؛ حملة للتبرع بالدم في ساحة الوزارة ، شارك فيها الأمينان العامان للوزارة وعدد من مديري الإدارات والموظفين.

وبينت رئيس قسم الآداء المؤسسي في الوزارة الدكتورة بلسم المعايطة ،منسق الحملة ، أن حصيلة التبرع في هذه الحملة بلغ 150 وحدة  من مختلف زمر الدم المطلوبة.

 وقالت المعايطة أن المسؤولية المجتمعية هي واحدة من منهجيات العمل المجتمعية التي تعمل على ربط المشاركة بين مختلف إدارات ومديريات الوزارة , لما تحققه من منفعة لصالح  المواطن الأردني, حيث أن الحملة توفر وحدات دم من زمر مختلفة لمديرية بنك الدم وفي المقابل تمنح مديرية بنك الدم موظفي الوزارة وأقربائهم وحدات دم في حال الحاجة إليها.

 وتعتبر هذه الحملة الرابعة على التوالي لوزارة التربية والتعليم حيث تم تحصيل   ما يتجاوز 650 وحدة دم خلال جميع الحملات السابقة ، وفي نهاية الحملة قدمت الوزارة شهادة شكر لكل من ساهم في إنجاح الحملة ، وقد حققت الحملة نجاحاً كبيراً بسبب تكاتف جميع الجهود من وزارة التربية والتعليم ومديرية بنك الدم لإنجاحها.

 وشكلت الوزارة لجنة داخلية للترتيب والإشراف على الحملة ، وإعداد وتوزيع البوسترات الإرشادية ،لرفع وعي العاملين في الوزارة للمشاركة في الحملة ، حيث وصل عدد المشاركين إلى 350 مشاركا.

يذكر أن تنظيم حملات التبرع بالدم يِأتي إيفاء بمتطلبات المشاركة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الآداء الحكومي والشفافية ، التي تشارك فيها الوزارة وكانت قد حصلت العام الماضي على المركز الأول في المرحلة البرونزية منها.

 وعبَّر المتبرعون عن سعادتهم بالتبرع بدمهم وفاء للوطن ، وتلبية لرغبتهم بتقديم كل ما بوسعهم لأبناء الوطن ، مؤكدين أن التكافل والتعاون والشعور بحاجات الآخرين هي من أسمى الصفات الإنسانية التي يتحلى بها الأردنيون.

 و بينوا أن التبرع بالدم إضافة إلى ما له من فؤاد صحية على المتبرعين ، و استعماله كجزء من العلاج للعديد من المرضى ، فإنه يبني لدى المتبرع شعورا كبيرا باندماجه بمجتمعه ، كإنسان قادر على العطاء .

 و منحت الوزارة كل متبرع بالدم شهادة شكر ، مبينة أنها ستتوسع في تنظيم حملات التبرع بالدم لتشمل مديريات التربية والتعليم في مختلف مناطق المملكة.

  

    

        

        

       

           

        

        

        

        

        

 

 

Print
القائمة الرئيسية
Skip Navigation Links
الجدول الزمني
 
موظف الشهر المتميز
 
اللجان الاجتماعية
 
الاستبانات
 
المسؤولية المجتمعية
 
Copyright © 2010, Ministry Of Education. All Rights Reserved. Developed By 11DAYS Company